nile

منتديات عامه ( ثقافيه - ترفيهيه - أبداعيه )
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ماذا تعرف عن Windows 7

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 165
نقاط : 253
تاريخ التسجيل : 24/11/2009
العمر : 32
الموقع : http://nile.own0.com

مُساهمةموضوع: ماذا تعرف عن Windows 7   الجمعة ديسمبر 11, 2009 9:07 am

Windows 7
هو جزء من عائلة مايكروسوفت ويندوز وأخر افرادها .

في محاولة ناجحة لتصحيح أخطاء فيستا قامت مايكروسوفت تطرح نظام تشغيل ويندوز 7 ا لأكثر سهولة وأماناً من فيستا

كشفت مايكروسوفت خلال المؤتمر الذي أقيم بالولايات المتحدة الأميركية في ولاية كاليفورنيا بمدينة لاس فيغاس والمختص بمطوري البرمجيات المحترفين عن نظام التشغيل الجديد الذي طرحته مايكروسوفت خلفا لنظام التشغيل ويندوز فيستا والذي أطلقت عليه خلال الفترة البرمجية windows 7.

وقد روعي في تطوير النظام التشغيلي الجديد عدد من الأمور التي تضفي طابع الإحترافية عوضا عن طابع الشكل الذي كان يمتاز به نظام التشغيل الحالي ويندوز فيستا.

كما قامت مايكروسوفت بتغير طريقة الربط على الشبكة اللاسلكية حيث كان المستخدم يعاني من صعوبه للوصول إلى الشبكة اللاسلكية بعد عدد من الضغطات باستخدام نظام التشغيل ويندوز فيستا.

كما قامت مايكروسوفت بدمج برنامج تصفح الإنترنت الجديد ويندوز اكسبلورر 8مع هذا النظام التشغيلي الجديد الذي يحتوي على عدد من التطويرات الجديدة على طريقة تصفح الإنترنت، وأيضاً تم تطوير نظام البحث في جهاز الكمبيوتر سواء كان في محتويات المجلدات أو على سطح المكتب حيث تتم فلترة وفهرسة كل ما يحتويه الجهاز من ما يوفر نتائج بحث غايه في السرعة وأداء أفضل.

أيضا قامت مايكروسوفت بتطوير نظام التشفير في النظام ليكون أفضل من سابقه ويندوز فيستا حيث يوفر درجة عالية من التشفير الرقمي. كما راعت مايكروسوفت أن تكون البرمجيات السابقة أكثر توافقا معه، حيث بالإمكان تشغيل البرمجيات الخاصة بويندوز اكس بي على النظام الجديد.

كما قامت مايكروسوفت بتطوير كل من برنامجي مايكروسوفت وردباد برنامج الرسم بينت. وحل أحد مشكلة استهلاك الطاقة في ويندوز فيستا، حيث هذه النسخة الجديدة ذات استهلاك قليل للطاقة.

وقد خففت مايكروسوفت من تدخل نظام الحماية في كل حركات وسكنات النظام كما كان الحال في ويندوز فيستا. فمن خلال نظام التشغيل ويندوز فيستا في كل مرة تريد تركيب أو تنصيب برنامج أو الدخول إلى برامج النظام الأساسية تظهر لك شاشة السماح التي من خلالها تقوم بالسماح لهذا الأمر بالاستكمال أو التوقف عنه مما سبب الكثير من الإنزعاج لدى مستخدمي نظام ويندوز فيستا.

وقد اخذت مايكروسوفت هذه الشكوى من قبل المستخدمين بعين الاعتبار وأنتجت نظام تشغيلي اقل تدخلا في عمل النظام واكثر حماية.وقد قامت مايكروسوفت أيضاً بنقل إنشاء الشبكات من أيدي المحترفين إلى أيدي المبتدئين وذلك من خلال تقديم طريقة جديد لإنشاء شبكة منزلية اطلقت عليها مجموعة الشبكة المنزلية أو Home Group Network، حيث قامت مايكروسوفت بتسهيل عملية إنشاء شبكة محلية منزلية بتوفير عدد من الأدوات المستخدمة في إنشاء شبكات داخلية كما قامت بإضافة معالج إنشاء شبكة منزلية سهل جدا تقوم فقط بإنشاء الشبكة على جهاز واحد وتربط باقي الأجهزة عن طريق مفتاح تشفير يتيح للجهاز المطلوب الدخول إلى الشبكة للاستفادة من جميع مصادرها.

وقد قامت مايكروسوفت بإضافه خدمة جديدة أطلق عليها اسم Directaccess تتيح لمستخدم النظام الدخول على الخادم الرئيسي والذي يعمل عليه نظام التشغيل الخاص بالخوادم ******s Server 2008 R1 حيث بالإمكان استخدام الموارد ومصادر الشبكة من اي مكان ويمكنك من الدخول على الخادم الرئيسي وفتح ونقل الملفات كما يمكنك من الربط المباشر عن طريق الجيل الجديد من عناوين الأي بي IPV6، حيث يقوم بتوفير شهادات مشفره توفر لك إمكانية الإتصال بالخادم وتجاوز أنظمة الحماية مثل الجدران النارية من ما يوفر لك سهولة تامة تغنيك عن استخدام شبكة VPN المستخدمة حاليا للربط بين الخادم والأجهزة الفرعية.

طرحت مايكروسوفت النسخة التجريبية الأولى لنظام التشغيل ويندوز 7الجديد للعامة وذلك في اواخر شهر يناير من العام 2009م



متطلبات نظام ويندوز 7
متطلبات نظام ويندوز 7 حيث يتطلب النظام معالجا بسرعة 1 جيجاهرتز وذاكرة بحجم 1 جيجابايت ومساحة 16 جيجابايت على القرص الصلب وكرت شاشة بذاكرة 128 ميجابايت قادرة على التعامل مع مكتبة دايركت إكس 9 حيث تشابه هذه المتطلبات متطلبات نظام فستا .

وقد تم طرح Windows 7 في اربع اصدارات وهما
1) Starter
2)Home Basic
3) Home Premium
4) Professional
5)Ultimate
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nile.own0.com
 
ماذا تعرف عن Windows 7
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
nile :: الفئة الأولى :: منتدى الكمبيوتر والانترنت-
انتقل الى: