nile

منتديات عامه ( ثقافيه - ترفيهيه - أبداعيه )
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الدراسة في استراليا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قصي اليمني
عضو جديد


عدد المساهمات : 1
نقاط : 3
تاريخ التسجيل : 11/08/2011
العمر : 44

مُساهمةموضوع: الدراسة في استراليا   الخميس أغسطس 11, 2011 3:33 pm

معلومات عن الدراسة في اوستراليا
تعتبر أستراليا واحدة من أفضل الأماكن للحياة أثناء الدراسة في العالم، فمستوى المعيشة في أستراليا من أرقى المستويات في العالم، لكن تكاليف الحياة تظل مع ذلك منخفضة مقارنة بغيرها من الدول. ولديك مجموعة متميزة من الأنشطة الهادفة لإثراء تجربتك الشخصية أثناء فترات الراحة من الدراسة - بدءً من المهرجانات الثقافية، مرورًا بالحفلات الموسيقية وزيارة المتاحف وانتهاءً بالأحداث الرياضية الكبرى.
التعلم

يحظى التعليم الأسترالي بسمعة عالمية طيبة للغاية بفضل تميزه ورقيه. وسواءً كانت دراستك في جامعة أو مدرسة أو معهد مهني أو كلية لتعليم اللغة الإنجليزية، تأكد أنك ستحصل على مستوى راقٍ من التعليم سيكون أساسا قويا لنجاحاتك المستقبلية.

يكسبك التعليم في أستراليا خبرة دولية رائعة، حيث ترتبط الجامعات الأسترالية بعلاقات مع المؤسسات التعليمية في أكثر من 100 دولة حول العالم، هذا بالإضافة إلى أعضاء هيئة التدريس الدوليين المعينين بالجامعات،. وبعد التخرج في جامعات أستراليا، ستصبح الفرصة مهيأة لك للعمل في الشركات حول العالم.

تكسب الدراسة في الجامعات الأسترالية الفهم الصحيح للمجال الذي تختاره بالإضافة إلى المهارات الأكاديمية التي يمكن تطبيقها في مجالات أخرى، فالأمر ليس مقتصرا على تعلم الطب أو العلوم أو الهندسة أو الفنون، بل سوف تتعلم أيضًا كيف تفكر بطريقة ابتكاريه ومستقلة.


مؤهلات التعليم العالي في أستراليا

تقدم الجامعات ومؤسسات التعليم العالي الأسترالية برامج دراسية تمنحك درجة البكالوريوس ومؤهلات عليا في مختلف المجالات، حيث تقدم الجامعات الأسترالية برامج دراسية متنوعة مثل الهندسة المعمارية وعلم الحيوان.

تعد درجة البكالوريوس أشهر المؤهلات التي تمنحها الجامعات الأسترالية، كما يشمل الحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه التدريب على إجراء أبحاث متخصصة والتطوير المهني.

كذلك، يمكنك الحصول على شهادات التخرج ودبلومات التخرج، أصبحت الدبلومات أقل شيوعًا، إلا أن درجة الزمالة تقدم للمهنيين الذين يودون تطوير مستقبلهم الوظيفي برنامجا للحصول على درجة علمية في فترة أقصر.



شروط القبول

من أجل قبولك للدراسة في أستراليا بموجب تأشيرة طالب، فإنك تحتاج إلى إثبات مستوى جيد من إجادة اللغة الإنجليزية وكذلك إلى استيفاء الحد الأدنى من الشروط الأكاديمية.
مهارات اللغة الإنجليزية

يعد امتلاك مهارات اللغة الإنجليزية شرطًا للحصول على تأشيرة الطالب الأسترالية، كما يعد اختبار IELTS الاختبار الوحيد الذي تقبله وزارة الهجرة والمواطنة (DIAC) لاستيفاء أغراض التأشيرة،

تضع المؤسسات التعليمية المختلفة متطلباتها الخاصة للغة الإنجليزية، وقد تختلف درجات اختبار IELTS المطلوبة لحصولك على التأشيرة، لذا عليك مراجعة شروط الالتحاق مع المؤسسة التعليمية التي تختارها


الشروط الأكاديمية

المرحلة الجامعية - لكي تتمكن من الالتحاق بدورات المرحلة الجامعية بأستراليا، تحتاج إلى الحصول على الشهادة الثانوية العليا الأسترالية (السنة الثانية عشرة) أو ما يعادلها من الشهادات بالخارج، وقد يتطلب الالتحاق بالدورات الدراسية للمرحلة الجامعية دراسة مواد أساسية بعينها.

مرحلة الدراسات العليا – قد تتطلب المؤسسة التعليمية التي تختارها قدرات بحثية أو خبرة عملية أخرى إلى جانب الحصول على درجة علمية واحدة على الأقل على مستوى المرحلة الجامعية بتقدير مقبول .

التعليم والتدريب المهني – بصفة عامة، ليس هناك اختبارات للالتحاق بمعاهد التعليم والتدريب المهني. ومع ذلك، قد يتطلب الالتحاق ببعض الدورات دراسة مواد أساسية بعينها قبل ذلك أو متطلبات تتعلق بالخبرة العملية.

المدارس – تختلف شروط الالتحاق بالمدارس في أستراليا حسب الولاية أو الإقليم الذي ستدرس به ويتم وضع الأداء والقدرات الأكاديمية في الاعتبار أثناء عملية الاختيار.
لطلبة الأجانب والتعليم الجامعي في استراليا:
بطبيعة الحال وكما هو معروف في جامعات دول العالم المتقدم التي يدرس فيها الأجانب؛ هناك خصائص وشروط معينة تتعلق بالتقديم والشهادة والمستوى؛ نرى ضرورة مناقشتها ووضعها بالأسلوب الصحيح قبل الدخول في كيفية التقديم وشروط القبول. وكما هو معهود في بريطانيا يستوجب على الطالب أولا أن يكون ملما باللغة الانجليزية (سواء كان متقدما للدراسات الجامعية الأولية أو العليا)؛ ومن ثم يتم انخراطه في السنة التمهيدية؛ بغية ان يكون مهيء لدخول الجامعة.1- اللغة الانجليزية:
مما لا يخف على الجميع أن اللغة الإنكليزية تعتبر من العوامل المؤثرة الرئيسية على متابعة ومشاركة الطالب في النقاش من على أدراج الجامعات. ومن هذا المنطلق فالجامعات الأسترالية إجمالا تطلب من المتقدم للدراسة فيها مستوى محدد في اللغة؛ كشرط للانخراط الجامعي. وبالتالي فالمتقدم للدراسة يمكن أن يختبر مستواه في اللغة الإنكليزية قبل أن تطأ قدماه استراليا. وذلك من خلال أداءه امتحان اللغة والكفاءة في الكتابة والقراءة والتخاطب فإذا لم يتمكن الطالب من الحصول على المستوى المطلوب في أداء الامتحان اللغوي يمكنه الالتحاق بمعاهد اللّغة الإنكليزية لغرض تحسين مستواه اللغوي قبل التقديم للجامعة.

لا تختلف شروط المؤهلات للانخراط في الدراسة؛ عن مثيلتها في بريطانيا؛ فلذا يطلب من المتقدمين بصنفيهم الجامعي الأولى (السنة التحضيرية) والدراسات العليا أداء امتحان IELTS أو TOEFL والحصول على ما يقارب 6,5 درجة للأولى و 550 درجة للثانية. وهناك بعض المعاهد الفنية الحكومية والخاصة ممكن ان تقبل الطالب الذي يتفاوت مستواه باللغة الانكليزية لما هو اقل بقليل من المعدل المطلوب؛ اي ما يعادل 6 في IELTS و500 درجة في TOEFL. وبهذا الصدد لا بد أن نشير إلى أن الجامعات والمعاهد لا يمكن ان تقبل الطالب ما لم يؤدي احد الامتحانين المذكورين ويحصل على الدرجة المطلوبة؛ وبعكسها تكون أوراق التقديم ناقصة.

وللحيلولة دون تأخر الطلبة للحصول على مقاعد دراسية؛ هناك معاهد لغوية منتشرة في جميع الولايات الاسترالية؛ بعضها تابع الى الجامعات الاسترالية ومعاهدها الفنية. يمكن للطالب الدارس وكمرحلة اولية؛ الالتحاق بها قبل بداية برنامج الدراسة الجامعي. ويسمى كورس اللغة الانكليزية في استراليا ELICOS والذي يعني اختصارا English Language Intensive Courses for Overseas Students. ولكي يكون الطالب ملما بتلك المعاهد؛ ندرج أدناه بعضا من اكبر واهم المعاهد الخاصة لتعليم اللغة الانكليزية في استراليا بغية إعطاء المتقدم نبذة عنها وللاستفادة من تلك المعلومات ومراسلة معاهد اللغة الانكليزية من خلال الاتصال الهاتفي او الكتابة اليها عبر البريد الالكتروني او الفاكس.

2- السنة التحضيرية (التمهيدية):
إذا كان مستوى المتقدم أو المتقدمة للجامعات في اللغة الإنكليزية جيدا بحيث لا يحتاج إلى كورس لغة؛ يمكنه الانخراط في السنة التحضيرية ليتأهل للقبول في إحدى الاختصاصات الجامعية أو المعاهد الفنية التي يرغب إكمال الدراسة فيها. وفي هذه السنة؛ يدرس الطلبة بعض المواد الأساسية التي تؤهلهم للانخراط في برنامج الدراسة الجامعية؛ بالإضافة إلى اللغة الإنكليزية وبصورة مكثفة. كما أن القبول في السنة التحضيرية يكون مشروطا بحجز مقعد للطالب في الكلية التي يرغب إكمال دراسته فيها بعد إتمامها بنجاح. ونظرا لكون الجامعات الأسترالية تستند في أدائها الأكاديمي إلى الأسلوب التعليمي والأكاديمي المتبع في بريطانية؛ فلذا نعتقد أن أية شهادة تأهيلية صادرة من المؤسسات التعليمية البريطانية تعتمد في قبول الطالب شرط أن يكون أدائه في اللغة الإنكليزية جيد.
وهنا نؤكد أن شرط السنة التحضيرية وضع للأسباب التالية:
1عندما يكون المتقدم غير حاصل على درجات عالية ضمن شروط الشهادة الأكاديمية المتقدم لها.
2.عندما يكون المتقدم من دولة أجنبية يختلف النظام التدريسي عن استرالية فيها.
3.عندما يكون المتقدم بحاجة إلى تطوير قدراته ببعض الاختصاصات المطلوبة في الدراسة الجامعية الأولية المزمع الدراسة من اجلها.
4.عندما يكون المتقدم قد أنهى دراسته منذ فترة طويلة ويكون بحاجة لإعادة كفاءته الأكاديمية.
==========================================
شروط القبول للدراسات الجامعية الأولية:
تتطلب الدراسة في استراليا بالإضافة إلى المستوى العالي في اللغة الإنكليزية؛ أن يكون المتقدم قد حصل على الشهادة الثانوية العمانية أو ما يعادلها في المستوى التعليمي الأسترالي الذي يرقى إلى مستوى A Level؛ إذا لم يكن قد انخرط في السنة التحضيرية الأولية للذين تنطبق عليهم الشروط المذكورة في الفقرة السابقة (السنة التحضيرية). مع العلم أن هناك بعض التخصصات العالية المهارة والتي يكون الإقبال عليها عاليا جدا؛ تتطلب وجود مؤهلات أما عالية أو كثيرة ويتم الإعلان عنها بين الحين والأخر. ومع هذا فنحن نؤكد على ضرورة إتمام الطالب العماني السنة الدراسية التحضيرية لمن يشترط فيه ذلك؛ واجتيازه اختبار اللغة الإنكليزية لتسهيل مهمة قبوله في الاختصاص المراد.
شروط القبول للدراسات العليا:
يشترط للراغب في إكمال دراسته العليا أن يكون قد أتم شهادة البكالوريوس من إحدى الجامعات المعترف بها دوليا؛ بالإضافة إلى ضرورة إلمامه باللغة الإنكليزية ضمن شروط اللغة التي ذكرناها آنفا. أما أسلوب التقديم والحصول على مقعد يمكن أن يكون أما عن طريق مكتب الوكالة الأسترالية للتعليم والتدريب أو الجامعة مباشرة من خلال مراسلتها على عنوانها. وفي كل الحالات يمكن أن يحتوي ظرف التقديم على ما يلي:
أ*.كشف علامات المتقدم أو المتقدمة باللغة الإنكليزية.
ب*. ما يثبت مستولى المتقدم أو المتقدمة في اللغة الإنكليزية.
ت*. السيرة الذاتية وبيان الاختصاص الذي يرغب إكمال دراسته فيه.
ث*. رسالتا تزكية (لطلبة الدراسات العليا) إحداهما من أكاديمي.
ج*.مختصر بحث بواقع 200 كلمة (طلبة الدراسات العليا) يبين فيه المتقدم/ المتقدمة الاختصاص الذي يرغب إكمال دراسته فيه.
ح*.ما يثبت القدرة المالية للمتقدم أو المتقدمة لاستيفاء الرسوم الدراسية والمعيشية خلال التواجد في استراليا لغرض الدراسة.
المنح الدراسية
الغالبية العظمى من الطلاب الأجانب في أستراليا هم ممن يدفعون الرسوم الدراسية بالكامل. ويشتد تنافس الطلاب الأجانب للحصول علي المنح الدراسية محدودة العدد.
ولمزيد من المعلومات عن هذه المنح استخدم قاعدة بيانات المنح الدراسية. وهي تحتوي علي أكثر القوائم دقة وثقة وقابلية للبحث تتضمن كافة المنح التي تقدمها المنظمات والمؤسسات والهيئات الحكومية في أستراليا للطلاب الأجانب الذين يدرسون أو يخططون للدراسة هناك بتأشيرة دراسة.
تكاليف الدراسة
الرسوم الدراسية
يسدد الطلاب الأجانب في أستراليا الرسوم الدراسية مقدماً، وهذه الرسوم معقولة للغاية وأقل تكلفة بثبات من مثيلاتها في المملكة المتحدة أو الولايات الأمريكية المتحدة.
قد تفرض بعض المؤسسات التعليمية رسوم إضافية لتغطية تكاليف الطالب الأخرى: كالاشتراك في عضوية اتحاد الطلبة والمكتبة والمعمل وتكاليف الخدمات الرياضية. وقد تضرون الي دفع رسوم خاصة للرحلات والكتب والمراجع والأدوات المكتبية وغيرها من الأشياء الضرورية لبعض الدورات الدراسية. الجدير بالذكر أن هذه التكاليف تتفاوت بحسب التخصص أو المؤسسة التعليمية، لذلك فما يلي ما هو إلا متوسط التكاليف وينبغي استخدامه كإرشاد. وللعلم تُعفى كافة هذه الرسوم الدراسية من الضريبة الأسترالية على المبيعات والخدمات .
وستخطر المؤسسات التعليمية الطلاب بمواعيد تسديد الرسوم وطرق تسديدها
الجامعة
الدراسات التأسيسية

9000- 14.000 دولار أسترالي في العام
مثل الالتحاق بالجامعة والدورات التمهيدية ودورات التجسير
الدراسة الجامعية


شهادة البكالوريوس (الليسانس)

10.000-13.500 دولار أسترالي في العام
مثل دورات الآداب وإدارة الأعمال والاقتصاد والقانون
شهادة البكالوريوس في الدراسات المعملية

11.000-16.500 دولارً أسترالي في العام
مثل تخصص العلوم والهندسة

الدراسات العليا



شهادات التخرج – الدبلوما الجامعية 9000-16.000 دولار أسترالي في العام
شهادة الماجستير – شهادة الدكتوراه 11.000-18.500 دولار أسترالي في العام
العمل أثناء الدراسة في أستراليا
يستطيع الطلاب الأجانب الذين يدرسون في أستراليا التقدم للحصول على تصريح عمل بعد شروعهم بالدراسة. ويمكن التقدم للحصول على تأشيرة دراسة مثبت بها إذن العمل بتعبئة الاستمارة رقم 157P إلكترونيا أو ورقيا.
وتمنحك التأشيرة المثبت فيها إذن العمل الحق في العمل لغاية 20 ساعة في الأسبوع فقط في الحالات العادية ولفترات متقطعة وبدوام كامل خلال أيام العطلات. وباستطاعة أفراد الأسرة وفي بعض الحالات المعينة التقدم أيضا بطلب للحصول على تصريح عمل لمدة 20 ساعة في الأسبوع طوال العام. أما بالنسبة لطلاب الماجستير والدكتوراه والطلاب الحاصلين على منح من قبلAusAID أو وزارة الدفاع، فإنه يمكن لأفراد أسرهم التقدم للحصول على تصريح عمل لعدد غير محدد من الساعات. وإذا كنت أحد أفراد أسرة طالب بدأ في دراسة الماجستير أو الدكتوراه، عليك إحضار ما يثبت ذلك من المؤسسة التي يتعلم فيها. وفي حالات معينة، يسمح للمُعالين من قبل الطلاب بالعمل.
وتصل تكلفة طلب التقدم للحصول على تأشيرة مثبت فيها إذن العمل 60 دولارا أستراليا، مع الأخذ في الاعتبار أن هذه الرسوم قابلة للمراجعة سنويا. ويرجى في هذا الإطار مراجعة الموقع الإلكتروني لوزارة الهجرة وشؤون التعدد الثقافي والسكان الأصليين لمعرفة التفاصيل الحالية.
كما يجب عليك أن تأخذ في الاعتبار أن ما تكسبه من العمل الإضافي لا يشكل مصدرا أساسيا لدخلك.
فقبل أن تنتقل إلى أستراليا سوف يتعين عليك أن تثبت بأن ما لديك من مال يجب أن يفي بسداد تكلفة المعيشة والدراسة والسفر خلال فترة التعلم.
ويعمل معظم الطلاب بدوام جزئي أو بشكل موسمي خلال فترة الدارسة. وترتبط الأعمال التي يقومون بها بشكل وثيق بمجالات الدراسة التي يتابعونها (مثل التدريب المهني الرسمي وغير الرسمي أو التحاق طلاب الحقوق بالعمل في مكاتب المحاماة بدوام جزئي). كما يقوم بعض الطلاب بإعطاء دروس تقوية لتلامذة المدارس أو يعمل البعض منهم في مطعم الجامعة أو مكتبة بيع الكتب والمكاتب التابعة للمؤسسة التعليمية أو مساعدين في المختبرات. وهناك أيضا مجالات أخرى لا تتصل بمجال الدراسة التي يتابعونها مثل تقديم المشروبات و مجالسة الأطفال والبستنة والضيافة والمبيعات
وتقنية المعلومات والمطاعم والأعمال المحاسبية وقطاف الفاكهة.
وتوفر بعض المعاهد خدمة تأمين الوظائف. وإذا كان العمل متوفرا، يجب عليك حيازة رقم ملف ضريبي (TFN)من مكتب الضرائب الأسترالي.
ورقم الملف الضريبي هو رقم خاص يعطى للأفراد والمؤسسات من أجل مساعدة “مكتب الضرائب” في إدارة الضرائب و الأجهزة الحكومية الأسترالية الأخرى. كما أنه يشكل واحدا من أهم نماذج التعريف بك في أستراليا. إنه لك مدى الحياة، كما أن إبقاءه في مكان آمن أفضل وسيلة لحمايته من قبل سارقي الهوية.
وعلى الرغم من أن إبراز رقم الملف الضريبي ليس إلزاميا، إلا أنك من دونه يمكن أن:

*
تدفع ضريبة أكثر مما هو مطلوب أو عدم تمكنك من الحصول على المزايا الحكومية التي تأمل الحصول عليها

كما أن رقم الملف الضريبي سوف يساعدك على:

*
إيداع الإقرار الضريبي
*
سؤال مكتب الضرائب حول شؤونك الضريبية
*
البدء أو تغيير الوظائف
*
تحديد مجموع الضريبة
*
الذي دفعته على الفوائد أو الأرباح المستحقة أذا كان لديك حسابات توفير أو استثمارات تحقق عائدا.

إن رقم ملفك الضريبي قيّم. لا تتشارك به مع أصدقائك ولا تعرضه على شبكة الإنترنت عندما تتقدم بطلب للحصول على عمل. كما يجب أن تبقيه في مكان آمن.
تقديم طلب الحصول على رقم ملف ضريبي:
إذا كنت مهاجرا دائما أو زائرا مؤقتا لاستراليا يمكن التقدم بطلب للحصول على رقم ملف ضريبي إلكترونيا عبر شبكة الإنترنت بعد وصولك الى أستراليا إذا كان لديك:

*
تأشيرة تجيز لك الحق بالعمل
*
تأشيرة تجيز لك الهجرة الدائمة
*
تأشيرة طالب أجنبي صالحة، أو تأشيرة صالحة للبقاء في أستراليا لفترة غير محددة.

ولدى تقديم الطلب إلكترونيا، لا يتوجب عليك توفير إثبات حسي لهويتك.
أن التقدم للحصول على رقم ملف ضريبي باستخدام هوية مزورة أو تفاصيل تتعلق بهوية أشخاص آخرين أو سوء استخدام رقم ملفك الضريبي سيلحق بك عقوبات صارمة أو يدخلك الى السجن..
إن المعلومات الخاصة بتأشيرة الدراسة في هذا الموقع ما هي إلا نبذة مختصرة خاضعة للتغير. وللمزيد
من المعلومات المفصلة والدقيقة والمحدّثة حول تأشيرة الدراسة وشروطها يرجى زيارة
خيارات السكن

التكلفة التقريبية
الإقامة مع أسرة أو في الريف

110-270 دولار أسترالي في الأسبوع
تعرف على نمط الحياة الأسترالية من خلال الإقامة مع أسرة تحيطك بالود وتقابلك بالترحاب. هذا النمط من المساكن مفضل بين الطلاب صغار السن والطلاب الذين يدرسون دورات قصيرة في اللغة الإنجليزية. وتشمل التكلفة الوجبات الغذائية ، كما يمكن الإقامة في غرف فردية أو مشتركة وتتفاوت التكلفة طبقاً لذلك. وتتوفر المساكن البيتية ذات الخدمة الذاتية بتكلفة زهيدة. أما الإقامة في الريف فتتوفر فيها نفس الخدمات في إطار الطبيعة الريفية.
وتحتفظ المؤسسات التعليمية بسجل يضم الأسر المستعدة لاستضافة الطلاب الأجانب خلال العام الدراسي، وتضمن هذه المؤسسات حسن سمعة الأسر التي تستضيف الطلاب وتوفيرها للسكن المناسب.
الفنادق وبيوت النزلاء

80-135 دولار أسترالي في الأسبوع
عادة ما تقوم بعض الهيئات بإدارة بيوت الشباب مثل هيئة بيوت الشباب الأسترالية
جمعية الشبان المسيحيين (YMCA). وفي هذه الهيئات يشترك الطلاب في المطابخ ودورات المياه.
سكن مشترك
سكن إيجار

700 – 250 دولار أسترالي في الأسبوع
100-400 دولار أسترالي في الأسبوع
غالباً ما يشترك الطلاب في السكن، ويعلنون عن هذه المشاركات في لوحة الإعلانات والصحف
، ويتعين على الطلاب في بعض الأحوال تدبير الأثاث اللازم.
وعند استئجار منزل أو شقة أو مكان للنوم يطلب أصحاب العقار التسديد مقدماً ودفع تأمين يوازي إيجار شهر مقدماً.
المدارس الداخلية

10,000-20,000 دولار أسترالي في العام
توفر الكثير من المدارس الثانوية الخاصة خدمات السكن والوجبات وغسيل الملابس للطلاب الأجانب
ملاحظة: تضاف رسوم السكن الداخلي إلى الرسوم الدراسية.
السكن الجامعي

80-250 دولار أسترالي في الأسبوع



الوحدات السكنية الجامعية
توفر معظم الجامعات مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية داخل الحرم الجامعي أو بالقرب منه مثل الوحدات السكنية الجامعية أو المساكن الملحقة بالكليات أو القاعات السكنية، وهذه الأخيرة عادةً ما تكون أرخص ويقبل عليها الطلاب الأجانب الذين يدرسون بانتظام . وتتفاوت تكاليف الإقامة بهذه المساكن على حسب نوع السكن.

المساكن الملحقة بالكليات
توفر المساكن الملحقة بالكليات السكن مع الوجبات الغذائية، مما يجعلها أغلى بعض الشيء من القاعات السكنية التابعة للجامعات. وتتولى الكلية القيام بمهام تنظيف المساكن وإدارتها، كما تتيح مزاولة الألعاب الرياضية والخدمات الاجتماعية والمحاضرات الخاصة والمكتبات والحاسوب (في معظم الحالات).
القاعات السكنية
توجد القاعات السكنية داخل محيط الحرم الجامعي أو بالقرب منه وهي أرخص من المساكن الملحقة بالكليات على وجه العموم. ويقبل عليها الطلاب الأجانب كأحد خيارات السكن المناسبة.
وعادةً ما تقدم الوجبات الغذائية للطلاب في هذه القاعات مع بعض خدمات النظافة، ولا يقبل للسكن في هذه القاعات إلا الطلاب النظاميين، وينبغي على الطلاب تقديم طلبات الالتحاق مبكراً نظراً للإقبال الشديد على هذه القاعات.
تأشيرة الدراسة
يجب على الطلاب الأجانب الحصول على تأشيرة دراسية سارية لكامل الفترة الدراسية في أستراليا. ويجب الرجوع إلى السفارة الأسترالية في بلدك لمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً للحصول على تأشيرة دراسة قبل حصولك على التأكيد الرسمي لقبولك وسداد الرسوم الدراسية. ولن تمنح لك تأشيرة الدراسة في أستراليا إلا إذا كنت تسعى إلى دراسة تخصص دراسي منتظم معتمد ومسجل لدى الحكومة الأسترالية. هناك العديد من المكاتب الثابتة لوزارة الهجرة وشؤون التعدد الثقافي والسكان الأصليين (DIMIA) في كثير من الدول، لذا يمكنك زيارةالموقع الخاص بالوزارة لتحديد أماكن هذه المكاتب
مع عابر العبور أأمن
دورا وسط البلد فوق ديوان ال اليمني الشراونة
للمزيد زورونا على
00972597285382موبايل
009722-2288036 تلفاكس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الدراسة في استراليا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
nile :: الفئة الأولى :: المنتدي العام-
انتقل الى: